...

أهم 6 فوائد لبناء الروابط الخلفية

backlinks importance
عباس زين
(21.01.2022)

إنّ الروابط الخلفية ذي الجودة العالية، كانت وستظل جزءًا مهمًا من خوارزمية جوجل ، حيث يمكن أن تكون العامل الحاسم لدفع موقع الويب إلى أعلى نتائج البحث، فالروابط لا يتم إنشاؤها فقط لأغراض تحسين المواقع على محرك البحث، إلا أنها أيضاً مفيدة لمجموعة متنوعة من الأسباب الاخرى.

من الضّروري وجود هيكل فني مناسب لموقع الويب واستراتيجية محتوى فعالة للحصول على أفضل النتائج من الروابط الخلفية.

بناء الروابط هو عنصر حيوي في مُحسّنات المواقع على محرّكات البحث، بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية.
تعمل Google باستمرار بتحديث البيانات من أجل معاقبة مواقع الويب ذات الجودة المنخفضة التي قد تؤثر على نتائج البحث، باستخدام استراتيجيات لبناء روابط احتيالية.

عندما يتعلق الأمر ببناء الروابط، فإن القاعدة العامة هي التفكير فيما سيقوله جوجل إذا كانوا يقومون بفحص ولاحظوا أن هذا الرابط غير مفيد، لذا اسأل نفسك.
هل سيعتبرون أنه رابط غير مرغوب فيه؟ وهل هذا الرابط يضيف قيمة إلى المحتوى؟
لأن عندما تسأل نفسك، لن يؤدي ذلك إلى إبعادك عن أي مشاكل فحسب، ولكنه يضمن أن توفر روابطك قيمة لك بطرق أخرى، وذلك إذا قررت جوجل التوقف عن مكافأة الروابط ذو الجودة العالية.

ما هو بناء الروابط وكيف يعمل؟

بناء الرّابط، كما يشير الاسم، هو عملية الحصول على روابط إلى موقع الويب الخاص بك.
إنّ لنشر الروابط أبعاد واسعة، لأنها تشير إلى نطاقك في كل مكان على الإنترنت، لكن هذا فقط لن يساعد في زيادة التصنيفات لديك، فيجب عليك موازنة استراتيجيتك وتكوين روابط مع السلطات الأخرى، ووضعها فقط عندما تكون مفيدة وذات صلة بالزائرين.
هناك الأغلبية من الأفراد لا يأخذون بعين الاعتبار فوائد بناء الروابط، بخلاف فوائد تحسين المواقع على محركات البحث.
لهذا وضعنا في هذا المقال 6 مزايا مهمة لإنشاء استراتيجية فعالة لبناء الروابط وهي:

1- الروابط تضفي نوع من المصداقية على عملك

نظرًا لأنّ الروابط تعمل كمؤشر لقوة الموقع لديك، فإنها بذلك تمنحه نوع من المصداقية، لذلك تسعى جوجل لتقديم النتائج الأكثر صلة بعملائها، من خلال تضمين مفهوم “السلطة”. كلما زاد عدد الروابط ذات الجودة العالية التي تشير إلى موقعك، زادت مصداقيته. وفقاً لجوجل فإنها تنصح ببناء الروّابط فقط من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة، أي خمسة روابط ممتازة ستتفوق دائمًا على خمسين رابطًا سيئًا.

2- يصنف جوجل موقع الويب الخاص بك، بناءً على عدد الروابط الموجودة به

تقدر جوجل الروابط لدرجة أنه من الصّعب عمليًا عليها ترتيب موقعك إذا لم يكن لديك روابط تؤدي إليه، بغضّ النظر عن مدى جودة المحتوى على صفحاتك، فستحتاج إلى روابط خلفية أكثر من منافسيك للحصول على مرتبة أعلى منهم.
من المفيد أن تشارك في السلوكيات التي تفضلها خوارزميات جوجل، مثل محاولة إثبات القيمة والسلطة, وإنشاء وتوزيع مواد فريدة ومبتكرة.أمّا إذا كنت تريد الحصول على نتائج أفضل، قمّ بإنشاء روابط موثوقة ومتنوعة وذات صلة.

3- الروابط الخلفية سوف تعزز حركة المرور على موقع الويب الخاص بك

واحدة من أكثر الاستراتيجيات فعاليّة للحصول على قراء ذوي الصّلة، هي من خلال تطوير الروابط. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيادة حركة المرور من مصادر خارجية عن طريق استهداف الجمهور المناسب، فإنّ حركة مرور هي علامة قوية على سلامة موقع الخاص بك.
لن تساعد الروابط الموجودة على المواقع على زيادة الحركة المرور فقط، بل ستوفر أيضًا زوارًا مستهدفين لموقعك.

4- إنشاء علاقات جديدة

عندما يقرأ المستخدم محتوى جيد ويرى رابطًا خلفيًا يشير إلى المصدر، فهناك فرصة جيدة لأنّ ينقروا على الرابط لمعرفة المزيد حول من هو المسؤول عن هذه المعلومات. يؤدي هذا إلى قيام هذا الشخص بالتسجيل في رسالتك الإخبارية أو القيام ببعض الإجراءات الأخرى مثل التواصل معك على وسائل التواصل الاجتماعي ويتابعونك هناك. يمكن لرابط بسّيط أن يجمع الشركة والمستهلك معًا دون مساعدة تصنيفات محرك البحث.

5- الكشف عن اسم العلامة التجارية والتعرف عليها

عندما يقرأ شخص ما محتوى عبر الإنترنت، يمكنه التعرف بسرعة على الروابط المرئية داخله، وعندما يرى العميل اسم علامتك التجارية مرتبطًا بمواد عالية الجودة، فإنه يبدأ في تحديد شركتك بالموضوعات الذي يرتبط به اسم علامتك التجارية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيارات على الموقع الويب وتفاعل مع العلامة التجارية فيه.

6- زيادة الرؤية والتوسع

بالإضافة إلى استخدام الروابط لزيادة التصنيفات على محركات البحث، يمكن أن يخلق عملاء محتملين موثوقين. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور موجود في موقع جغرافي معين، بناء الرابط سيساعدك على القيام بذلك عن طريق خلق الوعي في تلك المنطقة. قد يكون لهذا تأثير مفيد لمؤسستك ويساعدك على إثبات نفسك كعلامة تجارية موثوقة.

وأخيراً، نأمّل أن يكون هذا المقال قد أعطاك الدافع لبدء أو لتعزيز استراتيجية لبناء الروابط الخاصة بك، وإذا كنت تريد أن تنجح في بنائها لا تشتريها، لأن لن يكون لديك أي طريقة لمعرفة ما إذا كانت هذه الروابط التي ستشتريها ستعمل أم لا، وهناك احتمال من أنّها ستعمل ضدك على المدى الطويل، من الأفضل أن تركز على الحصول على إحالات من مواقع ويب ذات سلطة عالية، الأمر الذي سيستغرق وقتًا أطول ولكن له فائدة أكثر. قمّ بزيادة تسويق المحتوى الخاص بك واجعله عالي الجودة.

ستوفر لك الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات تحسين المواقع على محركات البحث الخاصة بك قدرًا كبيرًا من الوقت.

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

تعلم أكثر

مواضيع متعلقة

الكاتب

عباس زين

عباس زين، وهو متخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على محركات البحث. يعمل عباس لدى العديد من المؤسسات الإعلامية المرموقة والكبيرة في وطننا العربي ونجح في بناء الكثير من حالات الدراسة والنتائج الرائعة في مجال تحسين ظهور المواقع ومحتواها على نتائج محركات البحث

هل ترغب بتعلم ال سيو؟

كورس ال سيو الأول من نوعه في الوطن العربي !

كل ما عليك أن تضغط على عبارة “تعلم ال سيو” أدناه لتنتقل معنا الى عالم المعرفة، الخبرة والتخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على نتائج محركات البحث “SEO”

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.