...

ما هو الدومين اثورتي وكيفية زيادة درجاته ؟

Domain-Authority-1-1
عباس زين
(21.01.2022)

الدومين اثورتي: ما تحتاج إلى معرفته

لبناء علامة تجارية ناجحة، يجب عليك وضع الموقع الإلكتروني الخاص بك على أعلى مستوى ممكن في نتائج محرك البحث. بالرغم من ذلك قد لا تكون دائمًا على دراية بمدى جودة أداء موقعك، حتى إذا كنت تطبق كل الممارسات بشكل صحيح، ولا يزال موقعك في مكانه أي أنه لا يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث كما تريد.

لكن لا تيأس، يوجد حل!


يمكنك الاستعانة بالدومين اثورتي، يتم استخدامه من قبل الشركات والعلامات التجارية لتقييم استراتيجيتها ومستواها الرقمي.
ولكن ما الذي تعنيه هذه الإحصائية بالضبط؟ هل يجب أن نحاول حقًا تحسينه؟ هل ستساعدنا الدومين اثورتي في الحصول على ترتيب أعلى على Google؟

أولاً من المهم أن نكون منفتحين في موضوع الدومين اثورتي، على أنها إحصائية قيّمة لتحديد حالة موقع الويب بالمقارنة مع المنافسين المماثلين، وليست عامل ترتيب على محركات البحث.

لنبدأ بتعريف الدومين اثورتي

هو رقم تصنيف يشير إلى مدى نجاح الموقع في نتائج محركات البحث. تم تطويره من قبل شركة تطوير البرمجيات Moz، ويقدم نظرة عامة على أداء الموقع.
يتم استخدام هذا الإجراء أيضاً عند أدوات تحسين المواقع على محركات البحث (SEO) المختلفة، مثل SEMrush تستخدم الدومين اثورتي الخاص بها.

كيف يتم حساب الدومين اثورتي ؟ ولماذا هو مهم؟

يتم تعيين درجة لكل موقع تتراوح من 1 إلى 100، كلما كان المقياس مرتفع، كلما كانت النتيجة أفضل، وكما قلنا سابقاً يستخدم Moz أو أي أداة أخرى أربعون عاملاً لتحديد درجة DA، من ضمنهم الروابط، لانه يعتبر مهمًا جدًا في تحديد العلامة، نظرًا لأن الموقع الذي يحتوي على عدد كبير من الروابط الواردة من المجالات الموثوقة وذات الصلة ، مثل ويكيبيديا، المواقع المرموقة والصفحات الحكومية سيحرز نقاطًا أعلى.

يساعد اكتشاف درجاتك في تطوير علامتك التجارية وإنشاء موقع ويب يرغب المستهلكين والعملاء في التعرف عليه، وليس هذا فقط إنما سيساعدك أيضًا في كسب المحبة من محركات البحث وتمييزك في الترتيب على نتائج البحث.
على الرغم من أن الدومين ليست معيار مباشراً للتصنيف، حيث أن ارتفاع الدومين اثورتي يعني أن موقعك يحصل على المزيد من الروابط الخلفية، والروابط الخلفية هي من أهم عوامل التصدر وبذلك تكون الدومين اثورتي معياراً غير مباشر للتصدر، إلا أنها مهمة لفهم مدى صحة موقعك، ومن أجل توجيه استراتيجيتك الرقمية في المسار المناسب.

المشاكل التي يمكن أن تواجهها مع الدومين اثورتي

تتمثل إحدى الصعوبات في نظام تسجيل Moz، أنه من الصعب تحسينه، أي إذا حصلت على درجة 70، فسيتعين عليك بذل مجهود أكبر بكثير لرفع درجاتك عما إذا كانت درجتك 30، حتى إذا قمت بإنشاء استراتيجية تسويقية جديدة وفعالة لزيادة حركة المرور أو إزالة الروابط الرديئة، سيكون التأثير على درجة الدومين اثورتي الخاص بك ضئيلًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا احتمال أن تنخفض الدومين اثورتي الخاصة بك دون أي خطأ من طرفك، بسبب أنه سيتم مقارنتك دائمًا بمواقع يوجد فيها درجة دومين اثورتي مرتفع، ولا يمكنك فعل الكثير للمنافسة معها. لذلك ننصحك بالحصول على نتيجة أفضل من أقرب منافس مباشر لك.

كيف تحصل على درجة دومين اثورتي عالية؟

بسبب تعقيدات تقييمات الدومين اثورتي، لا توجد ممارسة واحدة تحدد الدرجة ما إذا كانت جيدة ام سيئة. لذلك يجب عليك السعي للوصول إلى درجة أعلى من المنافسين. للوصول إلى هذا الهدف اتبع هذه الطرق الرئيسية.

1- إجراء تدقيق لملف تعريف الارتباط الخاص بك

ملف تعريف الارتباط هو قائمة بجميع الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك، فمحركات البحث تُحبز الروابط من مواقع ذات سلطة عالية من أجل رفع درجاتك. لذا، سواء كانت روابطك تتعلق بأي منتج، يجب أن تأتي من مصادر أكثر موثوقية.

2- إنشاء مادة ممتعة

قد يكون لمؤشرات المشاركة، مثل حركة المرور العضوية، لها تأثير كبير على درجاتك. نتيجة لذلك، من أجل تحسين تقييمك، يجب عليك إنشاء محتوى عالي الجودة يجذب الزوار إلى موقعك.

3- الحصول على روابط خلفية قيّمة

هذه الخطوة ضرورية في رفع درجة الدومين اثورتي. لتحقيق ذلك بكفاءة، يمكنك استخدام تقنية تُعرف باسم “ناطحة السحاب”. إنها استراتيجية تسويق محتوى تستلزم تحليل مواد منافسيك والتأكد من تفوقك. هذا يزيد من احتمالية الحصول على روابط خلفية ذات جودة عالية.

لا يمكنك الحصول على درجة عالية من الدومين اثورتي تلقائياً. ولكن مع البحث والتجربة والخطأ والعمل، واتباع هذه الأساليب يمكن أن ترفع من علامة الدومين لديك للحصول على امتيازات لموقعك على SERPs، بهدف زيادة حركة مرور وإضافة ميزة كبيرة إلى موقعك للتفوق على منافسيك.

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

تعلم أكثر

مواضيع متعلقة

الكاتب

عباس زين

عباس زين، وهو متخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على محركات البحث. يعمل عباس لدى العديد من المؤسسات الإعلامية المرموقة والكبيرة في وطننا العربي ونجح في بناء الكثير من حالات الدراسة والنتائج الرائعة في مجال تحسين ظهور المواقع ومحتواها على نتائج محركات البحث

هل ترغب بتعلم ال سيو؟

كورس ال سيو الأول من نوعه في الوطن العربي !

كل ما عليك أن تضغط على عبارة “تعلم ال سيو” أدناه لتنتقل معنا الى عالم المعرفة، الخبرة والتخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على نتائج محركات البحث “SEO”

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.