قصة نجاح: pronto تحقق قفزة نوعية على حساب جوجل للأعمال!

ملف Pronto على حساب جوجل للأعمال.
عباس زين
(19.06.2023)

يعتبر حساب جوجل للأعمال (Google Business Profile) أداة قوية وحيوية تمكّن الشركات من الترويج لأنشطتها وخدماتها عبر الإنترنت. يساعدها على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب المزيد من العملاء المحتملين من خلال عرض المعلومات المفصلة والتفاعل مع الجمهور المستهدف. في هذه الدراسة، سنركّز على خدمة تحسين حساب pronto على جوجل التي حققنا من خلالها نتائج إيجابية.

نظرة عامة عن العميل pronto

ملف Pronto على حساب جوجل للأعمال.

pronto هي شركة متخصصة بالترجمة تقدم خدمات باللغات العربية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية. وثقت بشركة أوّل سيو لأنها شركة رائدة بمجال الـ SEO و حقّقت نتائج ضخمة في مجال حساب جوجل للأعمال.

التحدي

 

تمثلت أحد أهداف pronto في تحسين تواجدهم على حساب جوجل للأعمال  بهدف استقطاب زوار جدد. اختاروا شركة أول سيو لتكون شريكة في تحقيق التصدر على محركات البحث المحلية.

زيارات pronto قبل التحسين من قبل شركة  أوّل سيو

قبل التحسين، كانت pronto تواجه تحديات عديدة في حسابها على جوجل، حيث كان لديها مشاهدات منخفضة للملف الشخصي، وعدد قليل من المكالمات والتفاعل.

 

استراتيجية العمل

 

قمنا بوضع استراتيجية شاملة تضمن تحقيق نتائج مذهلة وملموسة تتناسب مع احتياجات Pronto. وهي تتضمن الخطوات التالية:

1-  قمنا بتحليل حساب pronto على جوجل لفهم العوامل التي تؤثر في ضعف الأداء وتحديد النقاط الضعيفة.

2- أجرينا بحثًا شاملاً للكلمات المفتاحية المناسبة للخدمات التي يقدمها pronto مع التركيز على الكلمات ذات الطلب العالي والمنافسة المنخفضة.

3–  قمنا بتحسين محتوى حساب pronto على جوجل، بما في ذلك الوصف، والصور، والمعلومات الشخصية. أيضًا، قمنا بتحسين تصنيف الحساب في الفئات المناسبة.

4-  قمنا بتنفيذ أفضل الممارسات في تحسين حساب pronto على جوجل، بما في ذلك زيادة التفاعل مع التعليقات والمراجعات والردود السريعة

 

النتيجة بعد التحسين من قبل شركة أوّل سيو

 

بعد تنفيذ الخطوات المذكورة، لاحظنا زيادة كبيرة في التفاعل وعدد المكالمات وعدد مشاهدي الملف الشخصي لحساب pronto على جوجل.

1- ارتفع عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع حساب pronto من كانون الثاني إلى أيار 2023 ليصل إلى  377 شخصًا. وقد أدى ذلك إلى زيادة الوعي بعلامتهم التجارية والاهتمام بخدمات

التفاعل مع pronto على حساب جوجل للأعمال

2- تلقّت pronto أكثر من 50 مكالمة إضافية بعد تحسين الحساب مقارنةً بالفترة السابقة، أي ما قبل التحسين.

الاتصالات من قبل حساب جوجل للأعمال

3- زاد عدد مشاهدات ملف pronto أكثر من 565 مشاهدًا، حيث وصل إلى 4.8 ألف مشاهدة. تزايد عدد مشاهدي الملف الشخصي يشير إلى زيادة الاهتمام بالشركة والثقة في خدماتها.

عدد مشاهدات حساب جوجل للأعمال

4- ظهر ملف العميل 623 مرة على نتائج البحث المحلية بكلمات مفتاحية محددة، أبرزها “مترجم”.

عدد مرات ظهور حساب Pronto على نتائج البحث

من خلال تحسين حساب pronto على جوجل وتنفيذ الاستراتيجية المذكورة، تم تحقيق نتائج ممتازة في زيادة التفاعل، وعدد المكالمات، وعدد مشاهدي الملف الشخصي. 

بعد الاطلاع على هذه النتائج، ندعوك للانضمام إلينا والاستفادة من خدماتنا في تحسين جوجل للأعمال.

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

تعلم أكثر

مواضيع متعلقة

الكاتب

عباس زين

عباس زين، وهو متخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على محركات البحث. يعمل عباس لدى العديد من المؤسسات الإعلامية المرموقة والكبيرة في وطننا العربي ونجح في بناء الكثير من حالات الدراسة والنتائج الرائعة في مجال تحسين ظهور المواقع ومحتواها على نتائج محركات البحث

هل ترغب بتعلم ال سيو؟

كورس ال سيو الأول من نوعه في الوطن العربي !

كل ما عليك أن تضغط على عبارة “تعلم ال سيو” أدناه لتنتقل معنا الى عالم المعرفة، الخبرة والتخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على نتائج محركات البحث “SEO”