...

10 نصائح لبدء مدونة أعمال مصممة لتوسيع نطاقها

seo blog
عباس زين
(15.12.2021)

هناك العديد من المزايا التجارية للتدوين على محتوى عالي الجودة ؛ تعلم كيفية وضع الأسس لمدونة مؤسسة ناجحة .

لا تكتمل أي استراتيجية لتحسين محركات البحث في المؤسسة بدون خطط لإنشاء مدونة ناجحة وجذابة وغنية بالمعلومات. ما هي أهمية المدونات؟

بالإضافة إلى المكونات الإضافية لمواقع الويب تساعد مدونات الشركات، في البحث العضوي وتطوير الخبرة والسلطة والثقة بين العملاء المحتملين.

نتيجة لذلك ، لن تستفيد العلامات التجارية من التدوين التجاري ما لم تخصص الوقت والموارد اللازمة لبناء إستراتيجية مدونة قابلة للتطوير.

ما الذي تحتاجه للتنافس مع الآخرين في مجالك ونشر محتوى المدونة بشكل منتظم؟

أولاً وقبل كل شيء ، يجب عليك معالجة اتجاهات الصناعة الحالية عند ظهورها ، مع الالتزام أيضًا بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

من هنا تبدأ أنت وفريقك من الصفر , فهل التخطيط طويل المدى هو الطريقة الوحيدة للنجاح؟

بلا شك …عند وضع الأساس في لمدونة مؤسستك ضع في اعتبارك دائما أنه يجب أن يكون هناك “قابلية التوسع”

إذا كيف يمكن تحقيق هذا الأمر ؟ تابع النصائح التالية .

1 ) تحديد الاتجاه للتوسع

قبل وضع الإستراتيجيات ، كما هو الحال مع أي حملة أو مسعى تسويقي ، يجب عليك أولاً تحديد أهداف واضحة لتوسيع مدونتك. من أين يجب أن تبدأ؟

أولاً وقبل كل شيء ، يجب عليك تحديد المصطلحين “قابلية تطوير المدونة” و “علاقتك التجارية” ، بالإضافة إلى حقيقة أن “اختيار اتجاه نمو مدونتك” هو جزء من عملية التخطيط ويجب ألا يُنظر إليه على أنه تسويق محتوى فقط أي مشروع.

يمكنك تركيز جهودك على توسيع مدونتك في أكثر من مجال حسب العوامل المتاحة لك ؛ يجب ألا يستهلك حجم المنشور جودة المنشور ؛ البدء بموضوع واحد ثم التوسع إلى موضوع آخر ؛ ويمكن أن يكون تحديد المجموعة المستهدفة عاملاً عند إنشاء المحتوى.

2) تحديد أصغر سوق قابل للمعالجة , كيف يحصل ذلك؟

العديد من الشركات تكافح لتأسيس قوة جذب من خلال المدونات لأنهم لأنهم قاموا باستهداف كلمات مفتاحية كثيرة ومتنوعة في محاولة للوصول إلى المزيد من القراء , ففي الكثير من الأحيان تبدأ الشركات بشكل متكرر في استهداف الكلمات الرئيسية التي تحظى بأكبر عدد من زيارات البحث فقط لاكتشاف أنها تنافسية للغاية بالنسبة إلى مدونة جديدة.

هل ينجحون عندما يسعى منشئو المحتوى إلى جذب جمهور واسع بمقالاتهم؟
كلا… ذلك يؤدي إلى منشورات عامة وغير مبتكرة .

لإطلاق مدونة مثيرة للاهتمام , حدد الأهداف الملموسة ايضا من خلال أدوات تحسين محركات البحث تساعد على تحديد الجمهور وتلبيتهم .

3) اختر KPIS بعناية , لكن ما هي KPIS ؟

هي مؤشرات الأداء , أي بمجرد اختيار مسار النمو وتحديد الجمهور المستهدف لمدونتك حدد كيفية نجاح جهودك , كيف يتم هذا الأمر ؟

قد يكون للتوسع معنى فريد لموقعك ، كما هو موضح في العنصر الأول في هذه القائمة ، وبالتالي قد لا توفر مؤشرات الأداء الرئيسية أي معلومات فعلية ، ولكن يمكنك الحصول على ما تحتاجه من خلال البناء على نموذج النمو والتقنيات التي تستخدمها.

من المهم الحفاظ على عدد معين من القراء من الجمهور الذي تختار استهدافه ، وكذلك التفاعل مع المحتوى الخاص بك في التعليقات أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكن أن يتضمن مؤشرات أداء رئيسية مفيدة مثل ما إذا كانت الكلمات الرئيسية ذات الصلة مرتبة مع حجم بحث مرتفع و المنافسة عالية ، والعكس صحيح ، فقم بنشر المحتوى على أساس ثابت .

4) تكوين فريق داخلي وخارجي

ماذا يتطلب لدعم مدونة ؟ يتطلب مجموعة واسعة من المهارات بما في ذلك الكتابة والتحرير
أي قد لا يكون لديك فريق يمكنه تولي جميع الجوانب لإطلاق المدونة الحفاظ عليها والترويج لها , أن لم يكن لديك هذه الموارد فلا داعي للقلق…

يساهم الموظفون الداخليون و الموظفون المتقاعدون والمستقلون في العديد من المدونات الناجحة. صحيح ، قد ترغب في الاحتفاظ بإدارة شركتك وأدوارها الإستراتيجية ، ولكن يمكنك بناء شبكة من العاملين لحسابهم الخاص يمكن الاعتماد عليهم.

و للتبسيط أكثر , يمكنك تضمين السيرة الذاتية لخبير مستقل مختص على الصفحة إذا كان ينشئ محتوى لمدونتك أو حتى يراجعها قبل النشر ، مما يؤكد مصداقية المقال.

5) قم بعمل موجز إبداعي مفصل

ماذا يجب أن يحتوي موجز إبداعي الشامل؟ قم بإعطاء نظرة عامة عن شركتك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، بالإضافة إلى وصف تفصيلي لجمهورك المستهدف.

فهل هذه العناصر في الملخص الإبداعي قد تتغير بمرور الوقت ؟

بالتأكيد ، ولكن لتحديثه باستمرار ، ستحتاج إلى تغيير الموجز الإبداعي استجابةً للعروض أو المنتجات أو الخدمات الجديدة ، فضلاً عن نمو وتطور الديموغرافية المستهدفة.

6) إدارة الرافعة المالية وأدوات التطوير

مثل أي مسعى تسويقي آخر يجب أن تكون محافظ على المدونة قائمة على البيانات منظمة.

إلى ماذا ستحتاج؟ إلى تحديد المحتوى المراد نشره من خلال تحليل إحصاءات البحث والأداء, يساعد في الحفاظ على سرعة التطوير والنشر ، بالإضافة إلى أدوات إدارة المشروع.

7) أتمتة العمل

الأدوات تجعل الاتصال والتنظيم والبحث والتحليل اسهل , للحصول على هذه المهمات ماذا يتطلب ؟
اتخاذ القرارات و الإبداع والعديد من الاجراءات الاخرى مثلا النشر والاعداد
وسيساعد توحيد المدونات في منشورات ذات الصلة في بناء علاقتك التجارية من خلال ترسيخ الاعتراف بالثقة بين القراء .

8) خفف العبء بالذكاء الاصطناعي

هل ترغب في زيادة كفاءة التدوين الخاص بك؟

يستعمل العديد من الكتاب المحتوى الان أدوات ذات ذكاء اصطناعي لتحسين جودة عملهم مع تقليل وقت الإنتاج وتكاليفه.

لا يزال فريق تسويق المدونة أو المحتوى بحاجة كتاب موظفين أو مستقلين يجلبون ابداعا ووجهات نظر فريدة , لكن بالذكاء الاصطناعي يمكن تحسين عملهم .

على الرغم من أن أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء الموضوعات الموضحة أعلاه مفيدة , إلا أنها لا تزال تتطلب ادخالا يدويا وتحليلا من أحد أعضاء فريقك , لتحليلها ووضع إستراتيجيات للمواد حولها ، ستحتاج إلى عين ماهرة. يمكن للذكاء الاصطناعي الآن إنشاء استراتيجيات لك.

9) اصنع بياناتك الخاصة

المدونة الإعلامية هي مدونة ذات قيمة لجمهورك أو عملائك ، بالإضافة إلى خبراء الأعمال والشركات الاخرى.

إذن ، كيف يمكنك إثبات نفسك كمورد أو نقطة مرجعية في مجالك؟

قم بإجراء بحث أصلي لتوليد البيانات والإحصاءات والرؤى للصناعة بأكملها.

على سبيل المثال, يمكن لفريقك إجراء استطلاع مع عينة تمثيلية من جمهورك بالتعاون مع شركة أبحاث مستقلة.

ستجذب إدخالات مدونتك المزيد من الروابط وتزيد من تصنيف موقعك إذا تناول الاستطلاع أسئلة مهمة في قطاعك وموضوعات شائعة ويقدم النتائج في الرسوم البيانية والإرشادات ودراسات الحالة.

10) قم بتأسيس علاقات مع المؤثرين.

كيف يمكن للمؤثرين المساعدة ؟

في المراحل الأولى من بناء مدونتك ، حاول التركيز على حملة التواصل مع المؤثر. يمكنه المساعدة في مجالك من خلال تكبير أسمائهم وربطها بموادك ، و باستخدام استراتيجية توعية قوية ، يمكنك الحصول على دعم المؤثر.

واخيرا من المهم الأخذ بعين الاعتبار أن التدوين القابل للتطوير يساهم في تحسين محركات البحث لموقعك.

وعندما يزدهر يجلب العديد من الشركات حركة المرور ، وتؤسس علامتها التجارية ، وتطور قيادتها الفكرية ، وتجذب الروابط.

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

تعلم أكثر

مواضيع متعلقة

الكاتب

عباس زين

عباس زين، وهو متخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على محركات البحث. يعمل عباس لدى العديد من المؤسسات الإعلامية المرموقة والكبيرة في وطننا العربي ونجح في بناء الكثير من حالات الدراسة والنتائج الرائعة في مجال تحسين ظهور المواقع ومحتواها على نتائج محركات البحث

هل ترغب بتعلم ال سيو؟

كورس ال سيو الأول من نوعه في الوطن العربي !

كل ما عليك أن تضغط على عبارة “تعلم ال سيو” أدناه لتنتقل معنا الى عالم المعرفة، الخبرة والتخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على نتائج محركات البحث “SEO”

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.