...

اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول يوتيوب SEO

youtube-seo
عباس زين
(21.03.2022)

يعدّ تحسين الموقع على محركات البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية لزيادة حركة المرور على موقع الويب ولكن، هل تعلم أنه ينطبق أيضًا على YouTube؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية تحسين قناتك على YouTube لاكتساب أعلى نسبة  من مشاهدين.

أنّ موقع YouTube هو أهم منصة على وسائل التواصل الاجتماعي  للترويج للفيديوهات، ذلك بصفته الموقع الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم وفقاً للإحصاءات، يمنح YouTube فرصة للجميع لمشاركة المحتوى مع مجموعة ضخمة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فهذا الخبر رائع ولكن  الخبر الغير الرائع هو أن المنافسة قوية عليه  وتزداد بشدة مع تقدم السنوات.

يتم تحميل كمية هائلة من المحتوى على YouTube ، مما يجعل من الصعب إبراز أفضل مقاطع الفيديو. الحلّ لهذه الصعوبة هو الـ SEO، ولكن هل يستخدم اليوتيوب الـ SEO ؟ 

 يعتمد YouTube على SEO وذلك لمساعدة القنوات للوصول إلى أعلى ترتيب على نتائج البحث. فهو نوع من أنواع التسويق الرقمي

العديد من منشئي المحتوى يبدأون بإنشاء القناة غير مهتمين للممارسات الجيدة للحصول على الترتيب المطلوب. 

بهذه الطريقة ، عندما يبحث المستخدم عن محتوى معين في اليوتيوب، يكون الفيديو الخاص بك هو أول ما يراه.

كيف يمكنك تحسين القناة الخاصة بك على اليوتيوب من خلال  SEO ؟

قمّ بزيادة عدد الكلمات المفتاحية التي تستخدمها.

 الكلمات المفتاحية هي الأساس عند  اليوتيوب SEO، تستخدمها يوتيوب لتحديد ما يبحث عنه المستخدمين، لذا قمّ بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص، ستساعدك هذه الكلمات والعبارات والمصطلحات الأكثر استخدامًا من قبل المشاهدين العثور على المحتوى المطلوب في محركات البحث. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعدك هذه المصطلحات ومواضيع البحث الشائعة في بلورة قصة تريد سردها وإنشاء مقطع فيديو يستهدف غاية المشاهدين.

 لذا قمّ باستخدام أداة لاكتشاف الكلمات المفتاحية المناسبة.

أعد تسمية ملف الفيديو الخاص بك

بالرغم من أن هذا إصلاح بسيط، ولكن يجب أن يتطابق اسم ملف الفيديو مع الكلمات المفتاحية. لذا يجب عليك تمييز الفيديو الخاص بك. من خلال دمج كلمتك الرئيسية في العنوان وعلى اسم الملف. فأنت بذلك تشير إلى YouTube أن المحتوى الخاص بك يجب أن يظهر عندما يكتب شخص ما تلك الكلمة أو العبارة.

اجعل عنوان الفيديو الخاص بك مميزًا

 يجب استخدام الكلمات المفتاحية في العنوان الخاص بك، لأنه من المحتمل أن يكون عنوان الفيديو الخاص بك هو أول ما يراه المستخدمون في بحثهم ويساعدهم في تحديد ما إذا كانوا سيشاهدونه أم لا. يجب ألا يستهدف العنوان كلمتك المفتاحية فقط  ولكن أيضًا يجب أن تخبر الأشخاص بما يمكن أن يتوقعوه من الفيديو الخاص بك وتحثهم على النقر فوقه.

لذا تأكد من أن العنوان يتضمن كلماتك المفتاحية وأن يكون محددًا، ويجب أن لا يكون أقل من 70 حرفًا إن أمكن.

كتابة وصف رائع للفيديو الخاص بك

يساعد  الوصف خوارزمية YouTube والمستخدمين في فهم المحتوى الخاص بك. لذا من الضروري وضع الكلمات المفتاحية في الوصف، أول 150 حرفًا هي الأكثر أهمية لأنها أول ما يظهر للمشاهدين، بالاضافة يمكنك إضافة الروابط ذي الصلة في الوصف

قمّ بتضمين علامات للفيديو الخاص بك

يستخدم YouTube علامات للفيديو لتجميع مقاطع الفيديو ذات الصلة معًا ولمنح المستهلكين فكرة سريعة عن موضوع المحتوى. على سبيل المثال ، إذا كان الفيديو الخاص بك يتعلق بتعليم الحروف الابجدية للاطفال، فيجب عليك استخدام العديد من العلامات لشرح ذلك لموقع YouTube، مثل “الحروف الابجدية” و “تعلم الحروف العربية”.العلامة الأولى هي الأكثر أهمية.

لذا انشر كلماتك الرئيسية باعتبارها علاماتك الأولى وتأكد من أن العلامات الخاصة بك مرتبطة بشكل صحيح بمحتوى الفيلم الخاص بك،  حيث أن استخدام علامات خاطئة يمكن أن يؤدي إلى عقوبة من محرك البحث.

اصنع صورة مصغرة جذابة للعين

في نتائج البحث، الصورة المصغرة هي صورة ثابتة تُصّور مقطع الفيديو الخاص بك. إنها إحدى الطرق الأولى التي يتواصل بها الأشخاص مع الفيديو الخاص بك، وبالتالي فهي ضرورية لتحسين محركات البحث على يوتيوب. 

يقوم YouTube تلقائيًا بإنشاء صور مصغرة. ولكن من الأفضل إنشاء صورة مصغرة مخصصة لكل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك. فأنت بحاجة إلى صورة لإقناع المشاهدين باختيار مقطع الفيديو الخاص بك على جميع النتائج الأخرى في صفحة البحث.

هناك العديد من الطرق لإنشاء صورة مصغرة ، ولكن بغض النظر عن كيفية القيام بذلك، اجعلها فريدة. قم بتضمين صورة عالية الجودة تُعرض بشكل صحيح على أجهزة مختلفة ، بحيث تبدو جيدة دائمًا بغض النظر عن حجمها.

قمّ بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

في نهاية الفيديو الخاص بك ، لا تنس تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA). شجع المشاهدين على الإعجاب بالفيديو والتعليق عليه ومشاركته ، وكذلك الاشتراك في قناتك ومتابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. قم بتضمين روابط هذه الصفحات الأخرى حتى يتمكن المستخدمون من إكمال المهام بسهولة.

يجب عليك تتبع نجاح الفيديو الخاص بك، بعد أن يتم إعداده ونشره. عادةً ما يكون أول يومين بعد النشر هو الأكثر أهمية لاكتساب نسبة عالية من الجمهور، إذا حصلت على الكثير من المشاهدات والاشتراكات خلال هذا الوقت ، فإن الفيديو الخاص بك يتمتع بفرصة أفضل في الترتيب على المدى الطويل. 

قبل نشر الفيديو، تأكد من توفر جميع المواد الخاصة بك حتى يكون لديه أقصى فرصة للنجاح على الفور. ولكن كيف يتم تقييم الفيديو؟

عندما يتعلق الأمر بتقييم أداء الفيديو الخاص بك، فإن YouTube Analytics مكان رائع للبدء. يسمح لك بمشاهدة وتتبع المقاييس الرئيسية مثل:

إجمالي عدد المشاهدات على قناتك.

أشهر مقاطع الفيديو الخاصة بك.

العدد الإجمالي للمشتركين .

ما المدة التي يقضيها الأشخاص في مشاهدة كل مقطع فيديو ومتى يتوقفون عادةً؟

مشاركة المستخدم.

باستخدام هذه البيانات ، يمكنك معرفة المزيد حول أنواع المواد التي يحبها القراء وكيف يتفاعلون معها. يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كانت جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك ناجحة أم لا، وكذلك ما الذي نجح وما الذي لم ينجح، وما الذي كان يجب عليك فعله لتطبيقه بشكل مختلف في المرة القادمة.

قم بإنشاء المزيد من المحتوى

إذا كنت تهدف للحصول شعبية من خلال YouTube، يجب عليك إنشاء وتحسين مواد جديدة لقناتك بشكل منتظم. سيساعدك هذا في توسيع علامتك التجارية وجذب مشاهدين جدد، مما يزيد من فرصك في الحصول على مرتبة عالية في محرك بحث YouTube.

من الضروري لفت النظر في نقطة محددة، أنه لا ينبغي أبدًا التضحية بجودة الفيديو، أي لا فرق في عدد مقاطع الفيديو التي لديك، إذا كانت ذات جودة رديئة فلن يشاهدها أحد، خلاصة لن تتمكن أبدًا من الحصول على مرتبة عالية إذا لم يشاهد الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك أو يشتركوا في قناتك.

 تنظيم قائمة التشغيل الخاص بك

على الرغم من أن هذا لا يؤثر بشكل مباشر على اليوتيوب SEO ، إلا أنه يوجه المشاهدين إلى أجزاء من المحتوى ليست متعلقة ببعضها، لذا ننصح بتجميع مقاطع الفيديو ذات الصلة معًا في قوائم التشغيل.

في نهاية الأمر، لا يتعلق YouTube SEO بإلغاء الأشياء المهمة أو التلاعب بالتصنيفات. يتعلق الأمر كله بمنح مستخدمي YouTube شيئًا ممتعًا لمشاهدته. ستلفت الانتباه وتحصل على ترتيب أعلى في نتائج البحث إذا تعاملت مع المشاهدين كأشخاص حقيقيين وركزت على تزويدهم بتجربة جديرة بالاهتمام.

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

فئات

إفحص أداء موقعك الإلكتروني مجاناً على نتائج البحث

قم بتحليل مشاكل موقعك على محركات البحث فوراً.

إنضم إلى أكثر من 600 موقع عربي الآن!

تعلم أكثر

مواضيع متعلقة

الكاتب

عباس زين

عباس زين، وهو متخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على محركات البحث. يعمل عباس لدى العديد من المؤسسات الإعلامية المرموقة والكبيرة في وطننا العربي ونجح في بناء الكثير من حالات الدراسة والنتائج الرائعة في مجال تحسين ظهور المواقع ومحتواها على نتائج محركات البحث

هل ترغب بتعلم ال سيو؟

كورس ال سيو الأول من نوعه في الوطن العربي !

كل ما عليك أن تضغط على عبارة “تعلم ال سيو” أدناه لتنتقل معنا الى عالم المعرفة، الخبرة والتخصص في مجال تحسين العلامات التجارية على نتائج محركات البحث “SEO”

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.